وصفة لنقص الوزن بسرعة

وصفة لنقص الوزن بسرعة

وصفة الخل والعسل مع الليمون

يمكن استخدام خل التفاح مع العسل كوصفة لتقليل الوزن، والتي يتمّ تحضيرها من خلال الخطوات الآتية:
  •  إضافة ملعقتين صغيرتين من خل التفاح الطبيعي إلى كأسٍ من الماء.
  •  خلط ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي مع الخليط.
  •  إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج إلى الخليط.
  •  إضافة ملعقة صغيرة ونصف من الثوم المعصور مضافة إلى حفنة من الفلفل الحار إلى الخليط، وتحريكها جيداً.
  •  تناول المشروب ثلاث مرات يومياً قبل الوجبات الغذائية.


 وصفة عصير الخوخ

 يعتبر عصير الخوخ وصفة صحيّة للتقليل من الوزن، وذلك لأنّه يحتوي على الألياف، والإنزيمات التي تعمل على تنظيف الأمعاء حيث يؤدي ذلك للإسهال، وبالتالي فقدان الوزن، لذا فإنّه لا يجوز شرب أكثر من 4 أواق من هذا العصير على جرعة واحدة، وذلك لأنّه قد يتسبب بالإصابة بتهيّج القولون، والأمعاء.

 اللبن اليوناني بالتوت

يمكن تحضير هذه الوصفة الغنيّة بالبروتين، والكالسيوم، والمغذيات الأخرى كالبوتاسيوم من خلال خلط 100 غرام من الزبادي اليوناني كامل الدسم مع نصف كوب من التوت المضاد للأكسدة، وذلك للحصول على وجبة صحيّة ومغذية تحتوي على 10 غرامات من البروتين، وما يقل عن 150 سعر حراري.

 الشاي الأخضر

 لا يحتوي الشاي الأخضر على السعرات الحرارية، لذا فإنّه يعتبر مشروباً جيداً للتخلص من الوزن، ويحتوي الشاي الأخضر على مادتي البوليفينول، والكافيين اللذين يعملان على زيادة معدل الأيض في الجسم، ومن جانبه فإنّ احتواء الشاي الأخضر على مركبات الفلافونويد يساعد أيضاً على خسارة الوزن.

 القهوة السوداء


 يمكن شرب القهوة السوداء بكميات معتدلة في اليوم للتقليل من الوزن، بحيث لا يزيد معدل شربها عن 3-4 أكواب يومياً، وتحتوي القهوة السوداء على الكافيين الذي يعمل على حرق السعرات الحراية، وتسريع عملية الأيض في الجسم، ومن جانب آخر فإنّه لا يجب إضافة السكر للقهوة كي لا يكسبها ذلك ارتفاعاً في السعرات الحرارية، ولكن يمكن إضافة القليل من الحليب خالي الدسم في حال عدم الرغبة بشربها سوداء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق